miley cyrus

هذا المنتدى لمحبي miley cyrus
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 12:50 pm





1 ) اقدم خالص شكري وتقديري الى جميع المواقع والمنتديات التي جلبت منها هذه المعلومات وهي كالاتي :

• موقع IMDB
• موقع Coming Soon
• موقع Movie Online
• موقع Movie Times
• منتدى المنتدى
• منتدى قلعة العرب


2 ) ارجوا من جميع الاعضاء عدم وضع أي رد لحين انتهاء اخر الموضوع .

3 ) الرجاء التبليغ عن أي رابط او صورة لاتعمل ، مع العلم انه سيتم تجربتها جميعا قبل وضعها .


4 ) نصائح وارشادات :

• الرجاء من ذوي القلوب الضعيفة عدم الاكمال في قرائة الموضوع .
• الرجاء شعل كافة الاضواء في البيت .
• الرجاء عدم دخول الاطفال .
• الرجاء التاكد من دخولك الحمام قبل قرائة الموضوع وذلك للمصلحة العامة .
• الرجاء عدم تجربة أي من الامور الموجودة في الموضوع داخل البيت .
• والله مش عارف ... ضيفوا الباقي من عندكم .....


5 ) اتمنى ان يعجبكم موضوعي المتواضع .



الموضوع مقسم الى :

1) معلومات عامة ( سين جيم )
2) تاريخ افلام الرعب من الالف الى الياء
3) افضل 50 فلم رعب في التاريخ
4) اسوء 10 افلام رعب في التاريخ
5) رواد سينما الرعب ( كتاب و مخرجون و ممثلون )
6) تقرير مفصل عن بعض سلاسل الافلام المشهورة
7) تقرير مفصل عن افلام مفردة ( هذا القسم مفتوح اي يستطيع أي عضو اضافة تقرير فيه )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 12:52 pm



س) ماهو الرعب ؟؟؟؟

الرعب هو انك تحس بكل جسمك يرتعش من اوله لاخره وما تقدر تحركه ، لاسباب سنشرحها لاحقا .



س) لماذا نشعر بالخوف ؟؟؟؟

شعور بالخوف شعور غريزي بدائي حيث هو من أقوى الأحاسيس والخوف من المجهول من اشد هذا الأحاسيس على الإطلاق وهذا من قديم الزمان حيث في القديم استخدم هذا الأحاسيس في كثير من الأمور مثل في ترويج الأساطير التي تحكي فصص صراع الإنسان في محاربة الشيطان وقوى المجهولة التي تمللك قوى خارقة وقصة صراع الخير أو الشر ولإنسان بجانب هذا يخاف الظلام وبهذا شعور الخوف من المجهول والخوف من الظلام بنية أفلام الرعب وجعلتهم كقاعدتين أساس لاغنى عنهم مهم اختلاف نص أو نوع الفلم .

المهم أن الإنسان قبل أن يعرف الفن السينمائي عرف الرعب واستمتع به حيث نرى الآثار السابقة تدل على ذلك حيث القصص الأساطير والفن الشعبي المتوارث كلها تدل على وجود هذا النوع من الفن لأن فن الرعب اسبق الأنواع الفنية السينمائية لوجود في كتاب ألف الليلة والليلة وجميع الحكايات كانت تدور حول أبطال داروا في أنحاء العالم وللاكتشاف مراكز الشر والخير وقامت بينهم صراعات تكون بذلك الأحداث مثيرة تدور حول الغموض والرعب في جو من الظلام والخوف .
ويبدو أن الإنسان كان يستمتع بهذا الشعور وبهذا النوع من التلاعب بشعوره وآثار خوفه من المجهول هذا كله يعتبر لبنة أو المرحلة الأولى للفن الرعب أو صناعة الرعب السينمائية .



س ) طيب هذي فهمناها ، بس شو السبب ؟؟؟؟

تعددت الاسباب والرعب واحد " بيليه العرب "

1) قد يكون السبب هوانك تكون قاعد لوحدك بالبيت والبيت كبير وتكون النافذة مفتوحة والغسيل منشور برة والدنيا لييييييييل ، والغسيل بتحرك يمين وشمال فتبدا تتخيل حاجات غريبة هيك وانتا تحت التخت وفجاة تسمع اصوات غريبة عجيبة وفي المطبخ خرخشة وما تجرؤ انك تقوم وفجاة يشتغل التلفزيون لوحده وتسمع صوته وانتا بغرفتك وتسمع صوت واحد يشبه صوت ابوك بناديك فتفكره شبح وتقول شو اللي عم يصير ؟؟ وانتا ما ترد فيقوم يجيي الصوت لعندك ويمد ايده ويسحبك من تحت التخت وانتا تصيح .................... فجاه يحدث ما ليس بالحسبان ..................

يكونوا اهلك رجعوا ...

2) او قد يكون السبب هو انو البيت فاضي وانتا عارف انو اهلك خجوا فقررت تدخل تتحمم وبس خلصت حمام ناديت على احد يعطيك منشفة فقام واحد مد ايده من خلف الباب واعطاك منشفة وانتا بتنشف حالك تذكرت انو ما في احد في البيت ، ويا حبيبي شو اللي يصير بعدها .......

3) لالا قد يكون السبب غير هيك ، قد يكون السبب انك ماشي انتا وصحابك ورحتوا تخيموا في الغابة ، المهم انتوا خيمتوا وعلمتوا كل شي ، بس انتا زحمت وبدك تقضي حاجة واساذنت منهم ورحت خلف الشجرة وبعدك ما خلصت سمعت اصوات غريبة عجيبة من خلفك فقمت فكرتهم صحابك وانتا راجع ( طبعا الدنيا ليل موت ) لقيت لا في صحابك ولا خيام ولا شي ولا حتى اغراضك ، والاصوات زادت وانت ما تعرف شي في الغابة ، يا حبيبي شو بدو يكون شعورك ......

انا لو محلك ارجع ورا الشجرة واكمل ما بداته



س ) طيب بلاش هالحكي لانك رعبتني ، طيب شو ردود الفعل بتكون ؟؟؟؟

اه يا حبيبي من ردة الفعل شوف يا سيدي ....

1) تحس بجسمك كله يرج ( زي الجوال يعني ) بس هذي لحالها ما تنفع لانو لو حاد شافك بترج وسالك ( كنك خايف ؟؟؟ ) اكيد رح تقوله لا بالعكس بس انا بردان .

2) اذا واحد لمسك من ورا رح تنط ، وبصراحة الله اعلم من وين الواحد بتيجيه القدرة ينط كل هالمسافة .

3) يرتبط لسانك ، يعني بدل ما تقول ( ياماما ) تقول ( بيعاليبلهلق)
" ما تسالوني شو يعني لاني انا اصلا مش عارف "

4) احيانا يصبح الامر جديا جدا وتحدث اشياء لم تكن بالحسبان خاصة اذا كنت زحمان .

5) قد يؤدي الامر الى فقدان الوعي وضيق في التنفس ويحتاج الى تنفس اصطناعي ( الاجانب يبرعوا بهالامور ) .



س) طيب شو علاقة هالحكي اللي بخوف بمنتدى المناقشات السينيمائية ؟

يا اخي هذيك بس مقدمة عن الرعب والخوف وحجات تانية لازم يكونوا الاعضاء يعرفوها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 12:58 pm

الجزء الثاني : التاريخ الكامل لافلام الرعب من البداية حتى الان :



اعتمدت افلام الرعب القديمة على التصوير في قلاع وقصور مخيفة ومواقع مظلمة وضباب واعتمدت على شخصيات مثل : مخلوقات خارقة للطبيعة , مصاصي الدماء , المجانين , الأشباح العدوانيه , الوحوش , العلماء المجانين , فرانكشتاين , الثنائي جيكيل وهايد , الأرواح الشريرة و المستذئبون بعدها تطورت أفلام الرعب وأصبحت تتضمن مفاهيم أخرى منها : السحر , التخاريف ، والجنون ، وغيرها ....


أول فيلم رعب عمل كان للمخرج الخيالي الفرنسي GeorgesMéliès بعنوان Manoir du diable, Le عام 1896وهو فلم فرنسي تدور أحداثه حول رجل غريب الأطوار يقوم بأعمال إجرامية ,,,
أحد أكثر الأفلام تميزا وتأثيرا في تلك الفتره فيلم Kabinett desDoktor Caligari, Das عام 1919 وهي احد روائع الأفلام الالمانيه التعبيريه الصامته والتي اصبحت اساليبها ومفرداتها مصدر لكثير من السينمائين في الرعب وهو يتحدث عن رجل يروي قصة أحد افضل أصدقائه ويدعى آ لان وخطيبته جين الذين يذهبون الى مهرجان ويقابلون هناك دكتور كاليغاري الذي كان يعرض المنوم سيزار والذي يدعي معرفة المستقبل فيسأله آلان عن وقت موته فيقول له في الفجر وفي ذلك الوقت يتحقق كلام سيزار ويقتل آلان فتحوم الشكوك حوله ,, فيلم صور في استوديو وأحضر الى هوليوود في العشرينات ولاحقا أثر في الفترة الكلاسيكية لأفلام الرعب في الثلاثينات .

أول فيلم لمصاصي الدماء كان فيلما صامتا للمخرج الالماني Arthur Robison عام 1916 N&aumlchte des Grauens أما الفيلم الهنغاري Drakula hal&aacutela كان أول فيلم يؤخذ عن روايه لكاتب ايرلندي يدعى BramStoker بعنوان دراكولا ومن نفس الروايه مع بعض التغيرات الطفيفه قدم المخرج F.W.Murnauفيلم Nosferatu, eine Symphonie des Grauens الذي قدم لنا صوره جديده لمصاص الدماء وكان الفيلم عن ارستقراطي غامض الكونت اورلوك يعيش في بريمين هزيل أصلع بوجه فأر شيطاني , الآذان مدببه , الأصابع طويله , الخدود غائره و أنياب طويله وفي الأخير يخدع من قبل بطلة الفيلم ,,, في عام 1979 اعيد عمل الفيلم من قبل المخرج الالماني Werner Herzog وكان بعنوان Nosferatu:Phantom der Nacht.

وبعيدا عن وبعيدا عن مصاصي الدماء قدم الممثل والمخرج PaulWegener قدم فيلم رعب الماني صامت عام 1913 بعنوان Student von Prag,Der وهو مسنود لاسطوره تتحدث عن اتفاق طالب مع شيطان من اجل الثروه وايضا شارك في فيلم آخر مسنود لخرافه بعنوان Golem, Der .

خرافه اوجدت فيما بعد أفلام كامثال الفرانكشتاين في اوائل الثلاثينات والفيلم عباره عن خرافه يهوديه عن تمثال يحضر الى الحياة من قبل الحاخام للدفاع وانقاذ اليهود فيقوم هذا التمثال ويتجول في الحي اليهودي ,,

أول فيلم للفرانكشتاين في الولايات المتحده كان فيلم Frankenstein وتبعه فيلمان آخران Life Without Soul والآخر فيلم ألماني Homunculus, 1.Teil .

الممثل Lon Chaney أحد الذين قاموا بالتغيير في أفلام الرعب وذلك من خلال الماكياج والتمثيل العبقري ,, شارك في العديد من الأفلام الصامته من عام 1913 وقدم مع المخرج Tod Browning عدة افلام ناجحه ولكنه ايضا قدم تحفتين من أفلام الرعب أحدهما Hunchback of Notre Dame, The عام 1923 عن رواية Victor Hugo في دور كوازيمودو والفيلم الثاني Phantom of the Opera, The أحد الأفلام الرعب الكلاسيكيه للمخرج Rupert Julian ,,, ايضا قدم اول فيلم مصاص دماء هوليودي بعنوان London AfterMidnight عام 1927 .

John Barrymore أول ممثل يقوم بدور جيكيل وهايد من خلال فيلم Dr. Jekyll and Mr. Hyde عام 1920 أخذ عن قصة Robert Louis Stevenson تتحدث عن دكتور وعالم يظهر الجانب الشرير من حياته بواسطة تركيبه سحريه ,,, هذا الفيلم تم اعادته مرات عديده ولكن هناك فيلمين يستحقان الذكر الاول فيلم Dr. Jekyll and Mr. Hyde عام 1931 الذي فاز الممثل Fredric March بجائزة اوسكار في دور رئيسي والثاني فيلم Dr. Jekyll and Mr. Hyde في عام 1941 وكان من بطولة SpencerTracy ، ومن منا ينسى الرائعة Metropolis التي تصنف على انها ثاني افضل فلم رعب في تاريخ السينما والتي سنتطرق اليها في ما بعد .


في فترة منتصف العشرينات انضم كل من الالمانيان الممثل Conrad Veidt والمخرج التعبيري Paul Leni الى استوديو يونيفرسال ,, بول كان معروفا في وطنه من خلال افلامه الرعب الرائعه مثل Hintertreppe و Wachsfigurenkabinett, Das وبعد انتقاله الى هوليود قدم بول Cat and the Canary, The عام 1927 ,,و في بداية الثلاثين دخل الرعب بمرحلته النموذجيه في هوليود فظهر دراكولا الحقيقي وأفلام اخذت الكثير من التعبيريه الالمانيه وظهرت افلام عن الرجل الخفي ,المومياء , الرجل الذئب وكان نجوم هذه الفتره الهنغاري Bela Lugosi و Boris Karloff .



يتبع ...




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 1:00 pm

أفلام دراكولا في الثلاثينات و بعدها :

أكثر شخصيه تم عملها على الشاشه في أفلام الرعب هي دراكولا عملت 160 مره تقريبا ,, المخرج Tod Browning عمل فيلم Dracula وعرض في بداية الثلاثينات واعجب الجمهور آنذاك باداء الممثل الهنغاري بيلا في دور دراكولا ,, وفي نفس السنه قدم ايضا المخرج الدانمركي Carl Theodor Dreyer فيلما عن مصاص الدماء Vampyr - Der Traum des Allan Grey وهناك فيلم أخذ عن قصه حقيقيه للسفاح بيتر كيرتن يحمل عنوان M للمخرج Fritz Lang بعدها استغلت استوديوهات ومن ضمنها يونيفرسال نجاحات سابقه لهذه الافلام فأكثرت منها ,,, في 1935 فيلم Mark of the Vampire ,, فيلم Dracula's Daughter عام 1936 ,, فيلم Son of Dracula عام 1943 ,,, فيلم Bud Abbott Lou Costello Meet Frankenstein دراكولا يقابل فرانكشتاين .



أفلام فرانكشتاين و الرجل الذئب في الثلاثينات والاربعينات :

ظهر في هذه الفترة فيلم Frankenstein عام 1931 ماخوذ عن روايه ل Mary ****ley عن الدكتور هنري فرانكشتاين وبطولة الممثل Boris Karloff في عام 1935 قدم المخرج James Whale فيلم Bride of Frankenstein ايضا من بطولة كارلوف وهو ايضا قدم آخر ادواره في فرانكشتاين في فيلم Son of Frankenstein عام 1939 ,,

في هذه الفتره ابتكرت يونيفرسال شخصية الرجل الذئب في فيلمين الاول عام 1935 WereWolf of London والثاني عام 1941 Wolf Man, The في أول ظهور للمثل Lon Chaney Jr.[/COLOR الذي عرف به وأصبح متلاصقا به ,, الماكياج الذي استعمل لهذا الفيلم كان واقعي الى حد ما بالنسبه لتلك الفترة استخدم فيه شعر الثور وانف مطاط .



أفلام المومياء في الثلاثينات والاربعينيات:

هناك رائعة المخرج Karl Freund في أول تجربه اخراجيه له Mummy, The عام 1932 بطولة الممثل الذي نجح في فرانكشتاين والمومياء Boris Karloff والذي شارك في الفيلم البريطاني Ghoul, The اما الممثل بيلا الدراكولا ظهر في اول فيلم حقيقي موميائي White Zombie وبعدها ظهرت أفلام مومياء كثيره منها : Mummy's Hand, The , Mummy's Ghost, The وفي عام 1959 تم اعادة الفيلم Mummy, The ..



أفلام رعب كلاسيكيه فترة الثلاثينات :

King Kong عام 1933 ,, فيلم من اجمل أفلم المخرج Tod Browning فيلم Freaks ,, فيلم للمخرج البريطاني James Whale بعنوان Old Dark House, The ,,, Island of Lost Souls و فيلم Invisible Man, The ..



استوديوهات هامر البريطانيه :

قدمت هذه الاستوديوهات سلسلة من افلام مصاصي الدماء وفرانكشتاين ,,, المخرج Terence Fisher قدم أول أفلام استوديو هامر من نوع مصاصي الدماء Dracula عام 1958 مع الممثل Christopher Lee وبعد النجاح توالت أعمال الاستويو عن دراكولا ومعظمها من بطولة كريستوفر لي وأشهر هذه السلسله فيلم Hunger, The اخراج Tony Scott وتمثيل Susan Sarandon ..

أما أول عمل لهذا الاستوديو عن فرانكشتاين فكان فيلم Curse of Frankenstein, The عام 1957 اخراج Terence Fisher ومن تمثيل كريستوفر لي وتوالت اعمال الاستوديو الى ان انهى اعماله في منتصف السبعينات .



استوديوهات آر كي أو :

قدم هذا الاستوديو مع المنتتج الروسي الاصل فال ليتون احدعشر فيلما ولكنها تتميز باختلافها في مفهوم الرعب وتعاون مع ثلاث مخرجين ,,, قدم مع المخرج Jacques Tourneur فيلم Cat People عام 1942 وهو أول فيلم لم تظهر صورة الوحش أبدا وفيلم I Walked with a Zombie وفيلم Leopard Man, The وهو رعب واثاره وفيلم Night of the Demon اما المخرج Mark Robson قدم Seventh Victim, The و Isle of the Dead مع الممثل Boris Karloff ومع نفس الممثل قدم Bedlam أما المخرج Robert Wise قدم الكثير ولكن ابرز أعماله فيلم Haunting, The عام 1963 المأخوذ عن رواية Shirley Jackson بعنوان The Haunting of Hill House ..



يتبع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 1:04 pm



تميزت بدخول عناصر جديده ولكنها اقرب لافلام الخيال العلمي مثل نمو الوحوش الممسوخه والحشرات آكلة اللحوم وتاثير التعرض الى الاشعاعات والحوادث العلميه فظهرت افلام مثل Gojira غودزيلا عام 1954 فيلم ياباني وايضا بعض الافلام الاميركيه مثل Invasion of the Body Snatchers عام 1956 وفيلم Incredible Shrinking Man, The وبسبب شعبية التلفزيون في تلك الفتره قامت بعض الاستوديوهات بعمل افلام ثلاثية الابعاد مثل House of Wax و Creature from the Black Lagoon وفي اواخر الخمسينات قدموا فيلم Blob, The و Fly, The الفيلم الذي عملت بعده الكثير من الافلام لنفس القصه الاصليه
رعب الستينات :


توسعت افلام الرعب في كل الاتجاهات المختلفه من الستينات وفيما بعد ,, ظهرت افلام عديده في هوليوود وفي استوديوهات هامر ومن ابرز افلام الستينات فيلم المخرج Michael Powell الفيلم الذي اثار الجدل عن قاتل سيكوباتي يصور ضحاياه من النساء Peeping Tom عام 1960 وكذلك من افضل الافلام البريطانيه في الستينات فيلم Dr. Terror's House of Horrors ,,, وبما انا في الستينات لا ننسى ذكر Alfred Hitchcock الذي غير معالم الرعب مقدما لنا رائعته Psycho عام 1960 وقدم كذلك فيلم Birds, The في 1963 ,,, وايضا لاننسى تأثير المخرج البولندي Roman Polanski فقد قدم اول اعماله باللغه الانجليزيه Repulsion عام 1965 وبعد تقبل الفيلم قدم الكوميديا المخيفه Fearless Vampire Killers, The ومن ابرز اعماله فيلم Rosemary's Baby الذي اخذ من روايه ل Ira Levin ,, في عام 1968 قامت الجمعيه الاميركيه للافلام السينمائيه بعمب نظام تقييم جديد G, M, R, X بسبب العنف الظاهر في افلام الرعب ..



أفلام السبعينات :



الرعب الدموي والوحشيه هي اهم مايميز هذه الفتره ,,, سأعرض لكم بعض افضل الاعمال والتي حصلت على مراكز متقدمه في البوكس اوفيس آنذاك , نبدأ بفيلم Willard عام 1971 وعمل المخرج Stanley Kubrick الرائع في فيلم Clockwork Orange, A والمخرج الشاب آنذاك Steven Spielberg قدم الفيلم التلفزيوني Duel وايضا فيلم Jaws وهناك فيلم ناجح يدعى Texas Chain Saw Massacre, The الذي تم اعادة عمله اكثر من مره ,,, ولاننسى الجزء الأول من سلسلة أفلام Halloween وفيلم المخرج Ridley Scott عام 1979 Alien ,,

ظهرت في السبعينات بعض افلام الرعب الايطاليه العنيفه للمخرج Dario Argento كفلميه Suspiria و Tenebre وبرز في هذه الفتره سيد الرعب Brian De Palma كمساهم في تغيير مصادر الرعب ومن ابرز افلامه Sisters , Carrie و Dressed to Kill ..

ومن انواع الرعب في السبعينات هي افلام الارواح والشياطين وابرزها فيلم Exorcist, The الذي اذهل الجميع بمكياجه والتاثيرات الصوتيه آنذاك وتوالت بعده الافلام مثل : Amityville Horror, The و Omen, The ..



رعب الثمانينات :


رعب الكومبيوتر والمؤثرات ,,, ايام اعادة عمل الافلام القديمه الناجحه ,, الأجزاء التي لاتنتهي
ابرز الافلام : Friday the 13th عام 1980 وأجزاءه الى وقتنا الحاضر ,, Nightmare On Elm Street, A وأجزاءه وهذا الفلم تم منعه من العرض بسبب مشاهد الرعب الكبيرة فيه ,, اجزاء افلام المخرج Sam Raimi ابتداء بفيلم Evil Dead, The عام 1981 وايضا فيلم Darkman مع الممثل ليام نيسون ,, افلام المخرج Tim Burton مثل Sleepy Hollow وبالطبع في هذا العام ظهرت احدى افضل روائع الرعب في التاريخ مثل الفلم الرائع The Shining و الرائعة الابداعية Aliens ..



رعب التسعينات والالفية الجديدة :


من 1991 تقريبـــا وحــتى الآن لم نسمــع ولم نشاهد فيلم مرعب بكل مــــا تحملــه هذه الكلمة مـــــن معنى ، أصبحت أفــلام الرعب (يسمونها رعب ) كونــــها درامـــــا أكثر من كونها رعـب . من ذلك الحين وحتى الآن أي مــــــا يقارب 10 أعوام ، لـم تعد تلـك الأفـلام القويـة موجوده الآن.......
فلم تعد الأفلام الحديثة يوجد بها الدموية والمكياج و الشخصيات المخيفة والعنيفة جدا كما في الجمعة الثالث عشر و موت الشر (evil dead) وغير ذلك من الأمور والفنيات ....

ولكن لا يخلوا الامر من وجود افلام جميلة في هذه الفترة مثل In The Mouth Of Madness و ايضا السلسلة الجميلة بتاعت Scream والتي حصدت نجاحا مبهرا وايضا سلسلة I Know What You Did Last Summer وكانت سلسة رائعة جدا وكان ايضا الرعب الدرامي الجميل The Others الذي ابدعت فيه نيكول كيدمان وبصراحة كدت ابكي على الطفلين في نهاية الفلم ، وايضا فلم Final Destnation الجميل بالفعل وفلم Halloween النسخة الجديدة وفلم Valentine وبالطبع لن انسى السلسلة الرائعة Saw بجزئيها ، وغيرها من الافلام الجميلة مثل Exorcist: The Beginning وفلم The Exorcism of Emily Rose والفلم الرائع والجميل Dark Water ، وايضا كدت ان انسى جزئي Jeepers Creepers الرائعين وبالطبع فلم Ghost Ring ، ياه كدت ان انسى الفلم الرائع WIthIN الحائز على تقييم كبير في تاريخ السينما ، وغيرها ....



يتبع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 1:05 pm

الجزء الثالث : افضل 50 فلم في تاريخ سينما الرعب :


" الافلام مرتبة من 1 - 50 "

(Psycho (1960




(Metropolis (1927


(Alien (1979



(Shining, The (1980




(Diaboliques, Les (1955




(Aliens (1986




(Jaws (1975



(Kabinett des Doktor Caligari, Das (1920




(Night of the Hunter, The (1955




(Bride of Frankenstein (1935

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 1:06 pm

الجزء الخامس : افضل الكتاب والمخرجون والممثلون في تاريخ سينما الرعب :

ظهر خلال تاريخ افلام الرعب العديد من الكتاب والمخرجين والممثلين ولكن تبقى الافضلية لجزء بسيط منهم ، وسنضع هنا بعضا منهم باذن الله .

Stephen King



ولد ستيفن كنغ في تاريخ 21 ديسمبر 1947 في بورتلاند ، مايني ، وكان والده يدعى Donald Edwin King ووالدته تدعى Ruth Pillsbury King وكان ستيفن المولود الطبيعي الوحيد في العائله وله أخ أكبر منه قد تبنوه أبويه قبل ولادته بسنتين ويدعى أخوه بالتبني David .
وبدأ ستيفن في كتاباتة الحقيقه في عام 1959 وعندها قررا الإخوه ديفيد وستيفن نشر صحيفة خاصه ومحليه وأطلق عليها إسم "خرقة ديف" Dave's Rag .
وبعدها إلتحق ستيفن إلى مدرسة ليزبون الثانويه في مدينة ليزبون في ولاية مين عام 1962 .

ومن ثم تعاون مع صديقه الأفضل Chris Chesley في عام 1963 لينشروا مجموعه من القصص القصيره والتي بلغ عددها 18 قصه ومنها ( called People, Places ) حتى تخرج من المدرسه العليا في عام 1966 وأخذ معه ثقافته بالروايات والقصص القصيره ليلتحق بجامعة مين .
وخاصة عندما تذكر ستيفن مدرسته العليا بأنها كانت غير مميزه كليا... وفي وقت لاحق من ذلك الصيف بدأ بالعمل على روايات حقيقيه وليست هزليه كما في قصصه القصيره السابقه حتى وصل إلى نهاية نشر قصته الأولي وذلك في عام 1970 وكانت تحكي عن فتاة تملك قدره هائله وتستطيع بأن تشعل النيران بمجرد نظره واحده وكانت هذه الفتاة تدعي كاري "Carrie" ومن هذه الرواية إنهالت عليه العروض السينمائيه وخاصة بعد ماحقق أرباحا واسعه فيلم كاري عام 1976المأخوذ من روايته الأصليه .

وفي الحقيقه رواياته كثيره .... وتم تصوير حوالي 61 فيلما سينمائيا مقتبسه من رواياته الأصليه .

ولا استطيع ان اضع صور افلامه كلها ولكني ساضع بعضا منها







يتبع0000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 1:08 pm

Lon Chaney



Man of a Thousand Faces
الرجل ذو الألف وجه

ولد هذا الممثل في تاريخ 1 أبريل 1883 في كولارادو الولايات المتحده الأمريكيه .. وتوفي بتاريخ 25 أغسطس 1930 في ولايت كاليفرنيا هوليوود الولايات المتحده الأمريكيه بمرض سرطان الحنجره .. كان والديه خرص صم لاينطقون ولا يسمعون وله أخ أسمه .. جون .. وقد ظهر .. شيني .. في بدايه حياته ممثل أدوار ثانويه .. كومبارس .. وبعده صعد سلم المجد .. خطوه .. خطوه .. حتي أصبح النجم الأول في هوليوود .. ولقب بالرجل ذو الألف وجه لكثرة تعدد أدواره في شخصيات عديده .. وقد أشترك مع أخيه في أفتتاح مسارح كثيره أصبحت لحسابه الخاص .. وأول ظهور له في السينما عام 1912 عندما كثرة أدوار من خلال ظهوره المتكرر قي أفلام الرعب .. وهو من يضع المكياج بنفسه وكان عبقري في وضع المكياج الثقيل في الكثير من الأفلام .. ولقد أشتهر هذا النجم في الكثير من أفلامه .. ولكن أهمها كان فيلمي ..
شبح الأوبرا .. و .. أحدب نوتردام .. إلا أن أفلامه كلها كانت صامته .. ماعدا فيلم واحد الذي حضي بالصوت .. وبعد رحيله .. ظهر أبنه من جديد ومارس فن الأخراج وأعاد صناعة فيلم من أفلام أبيه .. The Unholy Three .. وقد صوره سيره حياته الكامله وقام بتمثيل شخصيته الممثل القدير .. James Cagney .. في الفيلم الذي حمل لقبه .. Man of a Thousand Faces .. هذا الرجل العملاق لقد رحل ولكن افلامه ما زالت حيه يتداولها الجميع في عصرنا هذا ...

ومن اشهر افلام هذا الرجل العظيم :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 1:09 pm

Alfred Hitchcock



مهما قلت اعجزعن وصف هذا المبدع .... رجل غير وجه السينما .... نقش افلامه بفن من ذهب ..... وصل الى حدود اللامعقول .... ابدع الفن ... ابدع الرعب .... اذهل الجماهير ......

الفريد هتشكوك .. رائد من الرواد لهذا الفن .. بأعتباره نمطا سينمائيا .. ينتمي الي عالم الأفلام الجماهريه .. التي لا تهدف إلا للتسليه والتشويق .. وبالفعل أحتل .. هتشكوك .. مكانه الذي يستحقه .. سيدا بلا منازع لأفلام التشويق البوليسيه .. ولد هذا المبدع بتاريخ .. 13 أغسطس 1899 وتوفي بتاريخ 29 أبريل 1980 بدأ هيتشكوك .. حياته السينمائيه كاتبا للعناوين الفرعيه للأفلام الصامته .. منذ عام 1921 .. لدي الفرع البريطاني لشركت الممثلين .. لاسكي .. وظل ينتقل بين العديد من المهن السينمائيه الأخرى .. مثل تصميم الديكورات والمساعده في الأخراج .. حتي أتته الفرصه لكي يقدم الفيلم الأول له عام 1922 تحت أسم .. Number 13 .. ليتعلق بسلم المجد من خلال فنه المميز .. والطريقه المشوقه من خلال أفلامه ..

تألق كثيرا في السينما .. مما أصبح مدرسه عظيمه .. في حياته الفنيه التي أمتدت أكثر من نصف قرن .. قدم .. هيتشكوك .. فيها ثلاثه وعشرين فيلما في مرحلته البريطانيه .. وخمسين فيلما في مرحلته الأمريكيه .. وحصل من خلالها علي شهرته .. بوصفه أستاذ فن التشويق والأثاره .. غير أن ذالك لا يمثل الحقيقه كلها .. فما فعله .. هتشكوك .. لم يكن مجرد تنويعات .. لكنه خلق نمطا جديدا خاصا به ويمكن أن نسميه .. فيلم هتيشكوك .. قد يحاول البعض تقليده .. لكن أحدا لا يستطيع إتقانه أبدا .. رحل وترك لنا فنه الطويل ولمساته الساحره ..

ومن اشهر افلام هذا المبدع :








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 1:13 pm

ااااااااااهههههههههههههههههههههههههه
الحمد لله خلصت صحيح اني ناقلهامن منتدى بس تعبت صراحه بالتنظيم
والتنسيق بس تعبكم راحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Destiny
][ المديــــــــــرهـــ ][
 ][ المديــــــــــرهـــ ][


انثى عدد الرسائل : 869
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 60000000000000000
مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأحد ديسمبر 09, 2007 11:56 pm

شكرا اخي على الموضوع الرائع
و المنسق
و لك مني
500 نقطه
حتى
لو منقول
بس أنا أخاف من أفلام الرعب
واااايد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fine-miley.ahlamontada.com
kamilia
مشرفة قسم الأنمي
مشرفة قسم الأنمي


انثى عدد الرسائل : 367
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 03/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 960

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الإثنين ديسمبر 10, 2007 3:37 am

انا كامن اخاف من افلام الرعب ومشكور على الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الإثنين ديسمبر 10, 2007 6:41 am

مشكورة اختي Destiny على المرور وان شاء الله مايروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الإثنين ديسمبر 10, 2007 6:43 am

مشكورة اختي kamilia على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fine 6_6 girl
][ المديـــرهـ العـــامـــهـ ][
][ المديـــرهـ العـــامـــهـ ][


انثى عدد الرسائل : 347
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 2225

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الإثنين ديسمبر 10, 2007 3:03 pm

أنا أموووت في شي أسمه فليم مرعب ومشكور على الموضوع الرائع ...
:c5:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
miley 92
مشرف قسم أخبار مايلي
مشرف قسم أخبار مايلي


ذكر عدد الرسائل : 1027
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 150

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الثلاثاء ديسمبر 11, 2007 10:41 am

مشكور اخوي الموضوع حلو وايد والى مزيد من التقدم والابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الثلاثاء ديسمبر 11, 2007 12:23 pm

مشكورة اختي fine 6_6 girl وحتى انا بعد والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LOST KING
مشرف قسم الأنمي
مشرف قسم الأنمي


ذكر عدد الرسائل : 114
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 980

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الثلاثاء ديسمبر 11, 2007 12:25 pm

شكرا اختيmiley 92
على المرور الحلو وشكرا على التشجيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
miley 92
مشرف قسم أخبار مايلي
مشرف قسم أخبار مايلي


ذكر عدد الرسائل : 1027
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 150

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الثلاثاء ديسمبر 11, 2007 1:00 pm

بس انا ولد مو بنت يا lost king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kiritwest



انثى عدد الرسائل : 141
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 220

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الأربعاء ديسمبر 12, 2007 1:56 am

مشكور أخي علي الموضوع


عدل سابقا من قبل في الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 6:52 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cute miley
مشرفة قسم صور مشاهير العرب
مشرفة قسم صور مشاهير العرب


انثى عدد الرسائل : 234
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 250

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   الجمعة ديسمبر 14, 2007 6:17 am

رووووووووووووووووووووووووووووووووووعة اخوي شكرا على تعبك و مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banatbh.the-up.com/index.htm
daloat hana
مشرفة قسم صور مشاهير الأجانب
مشرفة قسم صور مشاهير الأجانب


انثى عدد الرسائل : 480
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 13/12/2007

بطاقة الشخصية
النقاط: 290

مُساهمةموضوع: رد: اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب   السبت ديسمبر 15, 2007 4:31 am

مشكور أخي على الموضوع الروعة يسلمو إيديكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اضخم موضوع في تاريخ سينما الرعب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
miley cyrus :: أقلام الاعضاء :: معلومات عامه-
انتقل الى: